نص الاستشارة: السلام عليكم ورحمه الله، أنا أعاني أنا وزوجتي من خلافات زوجية متواصلة من مدة تفوق السنه، بعد زواج سنتين رزقنا بطفلة وبعدها أشعر أن زوجتي تغيرت في معاملتها لي؛ مثلا قد ترفع صوتها و تفرض رأيها وكأنه قاطع لا محاله وإلا دخلنا في مجادلة طويلة، وأيضا كثرة الطلبات غير المبررة والمرهقة والتي أعتقد أنها ردة فعل لشئ ما، أو لمجرد إغضابي (رفع الصوت أحيانا يكون في أماكن عامه أو معنا أحد ولا أعتقد أن رجلا عاقلا يرضى بذلك مطلقا) أحيانا أقول ربما لفترة الدلال خلال فترة الحمل ولكن بعد الولادة تشكلت لديها تلك الشخصية المتمردة.

نص الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته… بداية نعتذر عن تأخر الجواب كل هذه المدة لظروف خارجة عن إدارة الموقع لوجود مشاكل فنية… وهانحن نعود مرة ثانية للتواصل مع الزوار الكرام… فأهلا بكم.

وبعد فجوابا على استشارتكم الموقرة نقول: واضح أنكم في سني الزواج الأولى، وهذا عادة يصحبه نوع من المشاكل إلى أن تطول العشرة ويرتبط كل من الزوجين بالآخر بطريقة قوية تصل أحيانا لعدم الاستغناء عن الآخر فترة ولو قصيرة أو عدم تحمل فراق الآخر أو الغياب ولو لساعات.

ولذلك ننصح بالتريث والصبر والتحمل وعدم سوء الظن بأنها أفعال وراءها دافع أو أن لها مقاصد ومآرب أخرى. لأن ذلك يؤدي لتكبير الصغير وتغير الصدور فضلا عن كونه إثم كما يقول الله تعالى (إن بعض الظن إثم) وهو فعلا يؤدي عادة لمضار كبيرة، لاسيما في الأسرة.

كما يجب عليك يا أخي أن تشملها بعطفك وحنانك وتبادر أنت بالإحسان إلى أن تصير الأمور أهدأ وأفضل، لاسيما إن فترات الحمل يكون فيها من التعب والمشاق على المرأة ما الله به عليم. نسأل الله لكم التوفيق والسداد وطيب العشرة والحياة الهنيئة. ربيع عبد الرؤوف الزواوي.

فضلا: بالموقع العديد من النوافذ النافعة والمفيدة، والعديد من الاستشارات في عدة جوانب مختلفة، تتم الإجابة عليها بأسلوب بسيط ومفهوم وتحمل من الأفكار النافعة والمفيدة الشيء الكثير… فيمكنكم أن تتابعوا كذلك العديد من الاستشارات الاجتماعية المفيدة بالموقع من خلال الضغط هنا

FacebookTwitterPinterestGoogle +Stumbleupon