درجة الدكتوراه في القرآن الكريم وعلومه ربيع الزواوي

الحصول على درجة العالمية (الدكتوراه) في تخصّص القرآن الكريم وعلومه

حصل الباحث ربيع عبد الرؤوف عبد السلام صالح على درجة الدكتوراه في التفسير بعد الجلسة العلنية التي عقدتها عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الإسلامية بمنيسوتـــا المركز الرئيسي في قسم القرآن الكريم وعلومه بكلية الدراسات الإسلامية لمناقشة رسالته الموسومة بـ (التفسيرات الاشتقاقية في تفسير صفوة البيان للشيخ حسنين مخلوف دراسة تطبيقية على مائة موضع من سورة البقرة).

اللجنة العلمية التي شكلتها العمادة لمناقشة رسالة الباحث تكونت من البروفيسور وليد بن إدريس المنيسي، رئيس الجامعة الإسلامية بمنيسوتا، مشرفًا ومقررًا، والدكتور عماد قدري العياضي، عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بمنيسوتا المركز الرئيسي، مناقشا داخليا، والأستاذ الدكتور زياد أحمد الحج، رئيس قسم القراءات في جامعة الجنان بلبنان، مناقشا خارجيا.

وبحسب إفادة مديرة عمادة الدراسات العليا الدكتورة ياسمين أبو شبانة استمرت المناقشة مايقارب ساعتين ونصف الساعة، وحصل الباحث على تقدير ممتاز بنسبة 93%.

يذكر أن الجلسة تم عقدها يوم الاثنين 17 رجب 1445هـ الموافق 29 كانون الثاني/يناير 2024م الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك عبر تطبيق الزووم.

الخبر على موقع الجامعة الإسلامية بمنيسوتا من خلال هذا الرابط: اضغط هنا

FacebookTwitterPinterestGoogle +Stumbleupon